اكتشف أبرز فوائد الترمس وزهوره الرائعة للصحة والرشاقة






الـكـوخ -  تُعتبر بذور الترمس الصفراء مصدراً هاماً للبروتين النباتي والمواد المغذية التي تعزز الصحة  يتم استخدامها في غذاء الإنسان والحيوان وكذلك في تركيبات مستحضرات التجميل.
اكتشفي أبرز فوائد الترمس وزهوره الرائعة للصحة والرشاقة خصوصاً إذا كنتِ عروساً.. في الموضوع الآتي:

الترمس غني بالبروتين النباتي
بفضل محتواه العالي من البروتين النباتي، يُعتبر الترمس الذي يحتوي أيضاً على المعادن بديلاً للحوم أو البيض.. ولقد أدخله النباتيون منذ فترة طويلة إلى قائمة التسوُّق الخاصة بهم.

يساهم في خسارة الوزن

تساعد بذور الترمس على التخلص من الدهون الموجودة في الجسم كما أنها غنية بالألياف فهي تَزيد من الشعور بالشبع وتسرّع العبور المعوي وهو ما يفسر سبب توصية الأطباء واختصاصيي التغذية لإدخالها ضمن نظام غذائي لخسارة الوزن.

محاربة مرض السكري والكولسترول
لعل أهم مميزات بذور الترمس هي انخفاض مؤشره الجلايسيمي  مما يعني أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق تنظيم مستويات السكر في الدم.
هذا ويملك الترمس القدرة على محاربة الكولسترول السيّئ LDL.. ونتيجة لذلكفهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بذور الترمس خالية من الغلوتين
إذا كنتِ تعانين من حساسية أو عدم تحمل الغلوتين فإن الترمس يُعتبر مثالياً لك.. يمكنك تناوله ببساطة كمقبلات للشهية أو في السلطة أو على شكل دقيق لتحضير المعجنات أو البسكويت أو الخبز.

الترمس حليف للحوامل
خلال فترة الحمل، تهتم المرأة بنظامها الغذائي من أجل صحة جنينها.. يمكن للحوامل إضافة الترمس إلى طبقهن لأنه مليء بفيتامين بي 9، والذي يسمى أيضاً حمض الفوليك والذي يساهم في الأداء السليم لجهاز المناعة للأم والطفل ويحمي من بعض التشوّهات الخِلقية لدى الجنين.

فوائد زهرة الترمس
يُستخدم الترمس الأبيض أيضاً في مستحضرات التجميل  لخصائصه المرطّبة والتجديدية التي تساهم في محاربة الشيخوخة.. وغالباً ما تُستخدم زهرة الترمس كعنصر نشط في مستحضرات التجميل.
كما تُستخدم مستخلصات الترمس الأصفر لخصائصها المضادّة للأكسدة ومكافحة الشيخوخة.. يتم استخدامها في منتجات العناية بالبشرة؛ لتحسين صلابة الجلد ومرونته.
وبفضل غِنى زهرة الترمس بمضادات الأكسدة؛ فهي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة.. يمكن العثور على هذا العنصر النشط في بعض أنواع كريمات تجديد البشرة المضادّة للشيخوخة وهو علاج مضادّ للتجاعيد للبشرة الناضجة.
كما أنه يحتوي على الببتيدات التي تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهما بروتينان ضروريان لشدّ البشرة ومرونتها.
هذا بالإضافة إلى خصائص زهرة الترمس المضادّة للالتهابات والمهدئة والتي يمكن أن تساعد في تقليل احمرار وتهيُّج الجلد.. ومن المعروف أيضاً أن زهرة الترمس ترطّب الجلد بعمق وتمنحه مظهراً ممتلئاً.
Previous Post Next Post