شاهد أول مرشحة سودانية للقب ملكة جمال العالم







الـكـوخ -   نشرت الصفحة الرسمية لمسابقة ملكة جمال العالم مقطع فيديو للمتسابقة تسابيح دياب رقم 31 التي تمثل بلدها السودان  كأول مرشحة سودانية للقب ملكة جمال العالم 2023 مما أثار موجة من الإعجاب والتساؤلات بشأن الفتاة البالغة من العمر 28 عاما  المولودة بمدينة الخرطوم في السودان  والمقيمة حاليا في دبي.

وأعلنت البلوجر السودانية تسابيح دياب في مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على منصة X  عن اختيارها رسميًا لتكون أول فتاة سودانية تمثل بلدها السودان لمسابقة ملكة جمال العالم 2023  قائلة: حاسه بفخر اني قادره اوصل صوت بلدي وارفع اسمها وعلمها للعالم  ده مش انجازي لوحدي  ولا لقب ملكة جمال العالم ليا، لكنه فخر وانجاز كل بنت سودانيه وكل شخص سوداني  محتاجه صوتكم ودعمكم عشان نقدر نسلط الضوء على بلدنا ونوصل صوتنا للعالم.

وأضافت، انتو قادرين تتخيلو انه الدعم مش بس من السودان والسودانيين  لا فيه مصريين  ولبنانيين وسوريين وفلسطينيين  بيبعتولي رسايل تشجيع ودعم  وانا حابة أقول الحمدلله علي وجودكم في حياتي ودعمكم نفسي اضمكم واحضنكم واحد واحد وابوسكم بين عيونكم واقول ليكم انتو فخر الحمدلله علي رزق وجودكم دي نعم ووعد مني ارجعلكم بالتاج.

ونشرت تسابيح دياب مرة أخرى لتبشر متابعيها بتقدمها على المكسيك وألمانيا فأصبحت في أقل من ٢٤ ساعة  في المرتبة الأولى بالتصنيف الخاص بمسابقة ملكة جمال العالم ووعدت جمهورها بأن تقرأ أكثر، لتزيد من مدى ثقافتها، كما انها ستتحدث بكامل قوتها وستكون جزء من تحقيق تاريخ جديد لبلدها رغم كل الاحزان والظروف التي تمر بها.

نقلا عن أخبار السودان، فقد حصلت تسابيح على بكالوريوس علوم المحاسبة والدراسات البنكية من أكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية عام 2015 وعملت في مجال العقارات لمدة 5 سنوات لكنها اتجهت في النهاية لصناعة المحتوى وعملت كا بلوجر.