تعرفوا على فؤائد بذور الشيا للصحة





  
الـكـوخ -  بذور الشيا هي حبة قديمة تحظى بشعبية كبيرة في النظام الغذائي الحديث في مختلف البلدان حيث تعتبر الشيا مصدرًا ممتازًا للأوميجا 3 الدهنية لأنها تحتوي على نسبة أعلى من حمض ألفا لينولينيك.

وفقًا للتقارير  تم ربط أحماض أوميغا 3 الدهنية بعدد كبير من الوظائف الفسيولوجية في جسم الإنسان  وتحتوي بذور الشيا أيضًا على 30 و40 غرامًا من الألياف الغذائية. ووفقا لجمعية الحمية الأمريكية، أثبتت الألياف الغذائية فوائدها في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.

بذور الشيا موطنها الأصلي المكسيك وغواتيمالا ووفقًا لموقع WebMD، فإن البذور لها استخدامات طبية عديدة.



فؤائدها  ...محاربة الجذور الحرة
تحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم وبالتالي، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يقلل من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية المرتبطة بالجذور الحرة. وتشمل هذه المشكلات الصحية القلب والدماغ والسرطان.

صحة القلب
بذور الشيا غنية بالكيرسيتين وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية مثل مشاكل القلب. كما سبق أن ذكرنا فإن البذور غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على خفض ضغط الدم في الجسم.

تحسين مستويات السكر في الدم
وفقًا لبعض الدراسات يساعد محتوى الألياف في بذور الشيا على تقليل مقاومة الأنسولين ومستويات السكر في الدم في الجسم. ليس هذا فحسب بل يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي في الجسم.

يقلل الالتهاب
وفقًا لموقع WebMD يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن في الجسم إلى حالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان  لكن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشيا قد تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم.

تحافظ على الوزن الصحي
وفقًا للتقارير  تحتوي أونصة واحدة من بذور الشيا على 39% من كمية الألياف اليومية الموصى بها. نظرًا لأن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البذور تمتص الماء فإنها تميل إلى التوسع في المعدة ما يجعلك تشعر في النهاية بالشبع.

مفيدة لصحة العظام
وبصرف النظر عن العناصر الغذائية الأخرى تحتوي بذور الشيا أيضًا على المغنيسيوم والفوسفور اللذين يعتبران ضروريين جدًا لصحة العظام والعضلات وعمل الأعصاب.

#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!