وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، يتصدر آرسنال مؤقتًا ويحتل أستون فيلا المركز الثاني



الـكـوخ - تصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه برايتون بهدفين دون رد في الجولة الـ17 للمسابقة، فيما انتزع أستون فيلا المركز الثاني مؤقتا بفوزه الصعب والمثير على مضيفه برينتفورد 2-1.


وعلى ملعب الإمارات، سجل هدفي أرسنال كل من البرازيلي غابرييل جيسوس (53) والألماني كاي هافرتز (88).

ورفع الجانرز رصيده إلى 39 نقطة، ليتقدم مؤقتًا إلى المركز الأول.

ويتقدم أرسنال، الذي يسعى لاستعادة اللقب الذي افتقده منذ موسم 2003-2004، بنقطة واحدة عن أقرب منافسيه أستون فيلا، وبفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثالث حاليا. ومن يمكنه العودة إلى القمة إذا فاز على منافسه التقليدي وضيفه مانشستر يونايتد في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، توقف رصيد برايتون، الذي مني بالهزيمة الخامسة له في المسابقة بالموسم الحالي مقابل 7 انتصارات و5 تعادلات، عند 26 نقطة في المركز التاسع.

أستون فيلا يتوسع
وأفلت أستون فيلا من فخ مضيفه برينتفورد بفوزه عليه 2-1 بصعوبة كبيرة.

وقام برينتفورد في افتتاح التسجيل بفضل الاعب كين لويس بوتر (45)، كان ذلكل قبل أن ينهض أستون فيلا خلال الدقائق الأخيرة ويدرك أليكس مورينو التعادل (77)، وسجل أولي واتكينز الهدف الثاني للضيوف (85).

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين، حيث تلقى بن ماي لاعب برينتفورد بطاقة حمراء في الدقيقة 71، فيما طُرد بوبكر كامارا لاعب أستون فيلا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة.

وانـتقل أستون فيـلا، الذي حقق فوزه الــ12 بالمسابقة لهذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم، لــ المركز الـثاني مؤقتاً بــ رصيد 38 نقطة، وفارق نقطة واحـدة عـن ليفـربول صـاحب المـركز الـثالث.

ويتأخر أستون فيلا أيضًا بنقطة واحدة عن أرسنال الذي يحتل الصدارة مؤقتًا.

في المقابل، توقف رصيد برينتفورد، الذي مني بالهزيمة الثامنة في الدوري هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة، فاز وست هام يونايتد على ضيفه ولفرهامبتون 3-0.