قمصان ميسي التي ارتداها في قطر تباع بملايين الدولارات



الـكـوخ - بيعت ستة قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل #ميسي في #كأس_العالم_2022 في #قطر مقابل 7.8 ملايين دولار في مزادٍ علنيّ.

وأفادت دار سوثبي للمزادات، أنه كانت هناك ثلاثة عروض إجمالية في ما وصفته بـ “قمصان ليونيل #ميسي الأيقونية ذات اللونين الأزرق الفاتح والأبيض والمخططة العمودية للأرجنتين، من مغامرته التاريخية في #كأس_العالم_2022” التي توّج بها للمرة الأولى في مسيرته.

وحطّمت القمصان المُباعة الرقم القياسي الذي كان مُسجّلاً لمقتنيات سابقة ترتبط بميسي (36 عاماً) نجم #إنتر_ميامي الأمريكي. كما باتت المنتج الأكثر قيمة في التذكارات الرياضية التي تُباع في مزاد هذا العام حتى الآن، حسب دار سوثبي للمزادات.

وقاد ميسي #الأرجنتين إلى لقبها العالمي الثالث في مونديال #قطر بالفوز على #فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعدما تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب لوسيل في 18 كانون الأول/ديسمبر 2022.

وقال رئيس قسم المقتنيات الحديثة في سوثبي براهم واكتر “تعتبر #كأس_العالم لكرة القدم 2022 واحدة من أعظم الأحداث في تاريخ الرياضة، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بمسيرة #ميسي الشجاعة وترسيخ مكانته كأعظم لاعب في كل الأزمنة”.

وسجّل #ميسي سبعة أهداف في #مونديال_قطر، رافعاً عدد أهدافه الموندياليّة إلى 13.

ويتصدّر #ميسي قائمة اللاعبين الأكثر فوزاً بالألقاب الجماعيّة بـ44 لقباً، من بينها #الدوري_الإسباني (10 مرات)، #دوري_أبطال_أوروبا (4) ومسابقة #كوبا_أميركا (1).

في وقت سابق من هذا الشهر، نال #ميسي لقب “رياضي العام” لعام 2023 من قبل مجلة تايم بعد موسم رائع تميّز بتتويجه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في مسيرته وانتقاله إلى #إنتر_ميامي قادماً من #باريس_سان_جيرمان الفرنسي.

ولعب #ميسي لأول مرة مع #ميامي في تموز/يوليو، وقاده للفوز بكأس الرابطتين التي تجمع بين الأندية الأمريكية والمكسيكية.









#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!