تعرف على فؤائد الفول او الفستق السوداني للصحة







الـكـوخ -   يمتلك الفول السوداني فوائد صحية عديدة للمرأة والرجل تشمل الآتي: الحفاظ على صحة القلب. الوقاية من أمراض القلب. تقليل فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية.

يعتبر الفول السوداني وجبة خفيفة صحية حيث أنه يوفر العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم، منها الدهون غير المشبعة، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، ومكمل ل-أرجينين  والألياف الفيتامين E والستيرول النباتي، وهذه المواد جيدة لصحة القلب. تشير الدراسات الحديثة إلى أن الفول السوداني قد يكون مفيداً أيضاً لفقدان الوزن ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


 إنها مليئة بمضادات الأكسدة 
حددت الأبحاث الفول السوداني على أنه "غذاء وظيفي" ، مشيرة إلى مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها تشمل مضادات الأكسدة هذه الأحماض الفينولية والفلافونويد  والتي توجد أيضًا في أنواع الشاي الأخضر والأسود والتفاح وفول الصويا والمثير للدهشة أن قشور الفول السوداني تحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة من الفول السوداني كله

 إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي 
على الرغم من أنها قد تبدو عالية في السعرات الحرارية  إلا أن المكسرات (بما في ذلك الفول السوداني) تعتبر وجبة خفيفة رائعة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي  يمكن أن يساعد مزيج البروتين والألياف والدهون الصحية الموجودة في الفول السوداني على الشعور بالشبع والرضا بين الوجبات  قد يساعدك ذلك في التغلب على الجوع ومنع الإفراط في تناول الطعام.

 القلب بصحة جيدة
يحتوي الفول السوداني على مزيج من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي توفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية للقلب  أحدها يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار  أو مستويات الكوليسترول "الأقل صحية"يحتوي الفول السوداني أيضًا على النياسين (فيتامين ب 3) ، وهو مهم لصحة القلب.

4. موازنة السكر في الدم
وجدت الأبحاث أن المكسرات  بما في ذلك الفول السوداني  يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وتحسين النتائج للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالفعل.