سيدتي اليك أطعمة أساسية تجعلكِ أصغر سناً






الـكـوخ -    الأفوكادو والمكسرات من الأطعمة التي تحارب تباطؤ فقدان الوزن وتغييرات ما بعد الأربعين كي تبدين وكأنك في الثلاثينيات من العمر

بفضل العادات الصحية المناسبة يمكن أن تصبح كل امرأة في الأربعين وكأنها في الثلاثينيات من عمرها فالاحتياجات الغذائية تتغير سواء الطعام أو المشروبات وكميات المياه وعملية التمثيل الغذائي متمثلة في مدى سرعة تحويل الجسم للطعام إلى طاقة في هذا العمر.

ويصبح التمثيل الغذائي للسيدات في الأربعينات من العمر أبطأ ويفقدن حوالي 850 غراما من العضلات سنويًا ما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة وترجع بعض التغييرات التي تعاني منها النساء  إلى انخفاض الهرمونات وانخفاض مستوى النشاط والحالات الطبية. لكن بحسب ما ورد في تقرير نشرته صحيفة ، 
يمكن من خلال الحرص على المواظبة على تناول العناصر الغذائية التالية أن يتم تقليل آثار التغييرات في مرحلة سن الأربعين:

يعد التفاح من بين أعظم الفواكه المتوفرة الغنية بمضادات الأكسدة. إنه غني بالألياف الغذائية والفلافونويد ما يقلل الالتهاب في الجسم ويزيد معدل الأيض ويخفض نسبة الكوليسترول الضار LDL ويعزز مستوى الدهون ويُحسن حساسية الأنسولين

إن الشاي الأخضر هو مشروب رائع ومفعم بالحيوية ويحافظ على أجسام الرجال والنساء في ذروة عملية التمثيل الغذائي.

يساعد تناول بذور الحلبة في تقليل الأنسجة الدهنية في الجسم ورفع الإنزيمات الهاضمة ومستويات الغلوكوز في الدم ومضادات الأكسدة وحساسية الأنسولين. كما يساعد مستخلص بذور الحلبة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.


بذور الكتان .. تتوافر الأحماض الدهنية أوميغا-3، وهي دهون ضرورية لصحة القلب والعقل بكثرة في بذور الكتان. تقدم بذور الكتان فوائد متعددة لتحسين أداء الجهاز الهضمي.

 افوكادو .... بفضل محتواه المعتدل من البوتاسيوم والكثير من الدهون الصحية يمكن أن يساعد الأفوكادو في الحفاظ على مرونة البشرة وتغذية الشعر وخفض ضغط الدم.

إن المكسرات غنية بالدهون والألياف الصحية ما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

خضراوات ذات أوراق داكنة  ...يمكن للتركيزات العالية من فيتامين K واللوتين وحمض الفوليك والكالسيوم وبيتا كاروتين الموجودة في الخضراوات الورقية داكنة الأوراق مثل السبانخ والملفوف والخردل أن تحمي وظيفة الذاكرة.

يسهم تناول كوب من الزبادي اليوناني السميك والدسم يوميًا في الحفاظ على عظام قوية. كما أن الزبادي اليوناني مليء بالبروتينات وهو أمر ضروري للنساء فوق سن الأربعين.