الاحتلال يحيط خان يونس بحزام من اللهب و نتن ياهو يلغي خطابه ويغادر الامارات



فلسطين - عاد رئيس دولة الاحتلال الصهيوني إسحاق هرتسوغ مساء الجمعة إلى "إسرائيل" قادما من الإمارات العربية المتحدة، بعد إلغاء خطابه، بسبب استئناف الحرب على قطاع غزة" وفق صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

وأوضحت الصحيفة، أن هرتسوغ ألغى خطابه المقرر في دبي، بعد زيارة استمرت يوما كاملا إلى الإمارة، للمشاركة في مؤتمر "كوب28" للمناخ، وعاد إلى "تل أبيب"، مساء اليوم.

وكان رئيس الاحتلال توجه إلى دولة الإمارات للمشاركة في قمة المناخ فيما يواصل الاحتلال حربه المدمرة على قطاع غزة، وهو ما استنكرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موضحة أنها "تمنت على الدولة العربية المستضيفة رفض دعوته".

وأعربت حركة "حماس"، في بيان، صباح الجمعة، عن "استنكارها منح رئيس دولة الاحتلال الفرصة للمشاركة في مؤتمر المناخ الأممي في الإمارات".

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء.

تعرضت مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، مساء الجمعة، لقصف إسرائيلي عنيف سبب حزاما ناريا في المدينة، وذلك بعد انتهاء الهدنة في الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقالت مصادر محلية إن القصف العنيف جدا الذي تتعرض له مدينة خان يونس قد يكون الأعنف في قلب هذه المدينة منذ بدء الحرب، وأشارت لتعرض بلدة بيت لاهيا بقصف سبب حزاما ناريا.

وأوضحت أن الحزام الناري في خان يونس استهدف منطقة الشيخ ناصر ودوار أبو حميد والترخيص وبالقرب من شارع جلال وحي المحطة ومنطقة الكتيبة وسط المدينة.

وقالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت المناطق المحيطة بمخيم جباليا، وتحدث تلفزيون فلسطين عن اندلاع حرائق بفعل قذائف الفسفور في مخيم جباليا.

وأفاد المصادر باستهداف مربع سكني كامل في محيط دوار أبو شرخ شمالي قطاع غزة.


🄰🄻🄺🄾🅄🄺🄷

Previous Post Next Post