اختبار الاكتئاب وزارة الصحة



الـكـوخ - عندما يشتبه الأشخاص بأنهم يعانون من اكتئاب، يكون من المهم أن يتم إجراء اختبار الاكتئاب للتأكد من التشخيص واقتراح العلاج المناسب. تلعب وزارة الصحة دورًا حاسمًا في توفير هذا الاختبار وتوجيه الناس فيما يتعلق بصحتهم العقلية.

اختبار الاكتئاب هو أداة تقييم تهدف إلى تحديد مدى تواجد أعراض الاكتئاب عند الفرد. يساعد هذا الاختبار في توجيه الأشخاص إلى الرعاية المناسبة والعلاج المناسب، بما في ذلك العلاج الدوائي والدعم النفسي.

تقدم وزارة الصحة اختبار الاكتئاب عادةً عبر موقعها الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية. ويُعزى تطوير هذه الأداة إلى فِرَيق متخصص من المهنيين في الصحة العقلية والاستشاريين النفسيين.

عملية الاختبار تتضمن مجموعة من الأسئلة الموجهة للفرد المهتم بإجراء الاختبار. تتلاشى هذه الأسئلة حول الأعراض المعروفة للاكتئاب مثل الحزن المستمر، وفقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية، والشعور بالتعب المستمر، وتغير الشهية أو الوزن، والأرق أو النعاس المفرط، والشعور بالقلق أو العجز، وتفكير أو تمنيات متكررة بالموت أو الانتحار.

بعد الإجابة على هذه الأسئلة، يتم تحليل النتائج لتقديم تشخيص مبدئي للفرد. يعتبر هذا التشخيص بمثابة نقطة انطلاق لاستشارة متخصصي الصحة العقلية، حيث سيتم تقييم الحالة بشكل أعمق وتوجيه الفرد إلى العلاج اللازم والدعم المناسب.

ينبغي أن يُعَامِل اختبار الاكتئاب كأداة إرشادية فقط وليس بديلاً عن تقييم متخصص من قِبَل معالج صحة عقلية مؤهل. مع ذلك، فإنه يمكن أن يكون بداية مهمة في فهم الحالة العقلية والبدء في العلاج اللازم.

يمكنك البدء في الاختبار من هنا