الاميرة بسمه بنت علي ترعى تخريج المتدربات في مشروع التمكين الاقتصادي في السلط




عمان -  الاء ابو هليل -
رعت سمو الأميرة بسمه بنت علي فعاليات تخريج كوكبة من المتدربات في مشروع التمكين الاقتصادي معا نستطيع بمنطقة زي وعلان في السلط وافتتاح بازار المنتجات الريفية الذي يأتي بدعم من الاتحاد العام العام للجمعيات الخيرية وتنفذه جمعية سيدات بصمة الخير الخيرية .

واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات إن الاتحاد العام يسعى للعمل انسجاما مع التوجهات الملكية في الوقوف إلى جانب أبناء المجتمع المحلي ودعم المشاريع التي تسهم في تخفيف الاعباء على الأسر الفقيرة والمحتاجه .

وثمن خلال الحفل الذي حضره المحافظ الدكتور فراس ابو قاعود رعاية الاميرة بسمه لهذا الاحتفال الذي يعتبر حافز للسيدات والمشاركات اللواتي تدربن بهذا المشروع وسيعود عليهن واسرهن بالفائدة مبينا أن مثل هذه المشاريع ساهمت في توفير فرص العمل للعديد منهن .

واشار ان الاتحاد مؤسسة وطنية تسعى دائما للعمل بتشاركيه مع مختلف المؤسسات والجهات مبينا أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في إحداث التنمية حيث يحرص الاتحاد على إشراكها في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز آليات عملها وبما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.

واضاف عضيبات ان هذا الدعم الذي وفره الاتحاد العام للجمعيات الخيريــة حسب الاسس والمعايير المعتمدة للاتحاد بهدف رفع كفاءة السيدات بالمهن التي تمكنهم من دخول سوق العمل مبينا اهمية المشروع الذي يستهدف السيدات ليكتسبن خبرات تمكنهم من انشاء مشاريع هادفة 

وبين عضيبات ان الاتحاد يوجه الدعم للمشاريع الانتاجية بعيدا عن الدعم المباشر وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامــة وحافزا للجمعيات الاخرى التي يتوجب عليها التوجه نحو تقديم جدوى اقتصادية لمشاريع تعود عليها بالنفع والفائدة وتساهم في تشغيل الايدي العاملة لحل مشكلة الفقر والبطالة.

وقالت رئيسة الجمعية بثينه الزعبي أن هذا الاحتفال يأتي لخريجي كوكبة من القطاع النسائي معززات بقدرات مكتسبات خبرات عملية واقعية ودراسة مبينة اننا جميعا يد واحده من اجل الارتقاء بالتصنيع ما جادت به البيئة علينا من ثمر وزهر أعظم مكوناته الحس الوطني وروح المشاركة وتخفيف العبء عن العائلات ودعم الاسواق المحلية بغذاء طبيعي. 

واشارت أن ما نحتفل به هو فيض من غيظ من اسهامات الجمعية مبينة ان ريع هذا البازار الذي سيتم افتتاحه سيكون دعما لاخواننا في غزة تاكيدا لوقوفنا خلف جلالة الملك تجاه الاهل والاشقاء في غزة وفلسطين. 

وثمنت دعم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية وكافة المنظمات وأصحاب المبادرات والمؤسسات الرسمية والخاصة وكل من ساعدنا للرقي والارتقاء لخدمة المجتمع المحلي .

واعربت احدى المتدربات كفى عربيات في كلمة لها عن المشاركات عن مدى سعادة المشاركات في هذا المشروع والذي يساهم في تحسين مستوى المعيشة وتنمية قدراتهن ومهاراتهن داعيه إلى كافة أبناء المجتمع والمتعطلين لتوظيف الطاقات في العمل والخروج من ثقافة العيب وإيجاد مصدر دخل لهم .

واكد المشاركون في الاحتفال على الموقف الأردني بقيادة جلالة الملك تجاه القضيه الفلسطينيه وتقديم المساعدات الطبيه والعينيه وإرسال المستشفيات الميدانيه .

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ممثلي الدوائر الرسميه ونائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية عياش كريشان ومدير عام الاتحاد خليل القبيسي ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات وعدد من الصحفيين والاعلاميين واشتمل على عرض لمنتوجات المنطقة قدمته طالبات مدرسة علان الثانوية تم افتتاح 
معرض المنتوجات الريفيه الذي سيذهب جزء من ريعه دعما لصمود الاهل والاصدقاء في غزة وفلسطين كما قدمت الجمعية درعا تقديريا للدكتور عضيبات كما قدمت مؤسسة هابيتات درعا تقديريا للجمعية.
 
ويشار ان مشروع معا نستطيع استهدف ٣٠ سيدة في منطقة زي وعلان بالسلط وساهم بتدريب المشاركات على الصناعات الغذائية والحرف اليدويه والتسويق الالكتروني والمشاريع الصغيره .
















#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!