الزجاج الكهروضوئي



الكوخ - قد لا يكون توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية تقنية جديدة ، ولكن إلى أين يتجه هذا المسار ؟؟؟
يعد الزجاج الكهروضوئي photovoltaic glassأحد أكثر التطورات الواعدة ، والذي يتميز بخصائص زجاج النوافذ التقليدي  ، ولكن مع امكانية توليد الكهرباء.
يشتمل هذا الزجاج على خلايا ضوئية شفافة تعتمد على أشباه الموصلات ، والتي تُعرف أيضًا باسم الخلايا الشمسية.  الخلايا محصورة بين لوحين من الزجاج. الزجاج الكهروضوئي ليس شفافًا تمامًا فهو يسمح بمرور بعض الضوء المتاح.
يمكن للمباني التي تستخدم كمية كبيرة من الزجاج الكهروضوئي إنتاج بعض الكهرباء الخاصة بها من خلال النوافذ في البيئات التي يدخل فيها الكثير من الحرارة مع الضوء ، ويمكن أن توفر الشفافية المنخفضة أيضًا تكاليف تكييف الهواء  . لذلك يتم تصميم الاختلافات للبيئات التي تتطلب المزيد من الضوء. على سبيل المثال ، طورت Sharp منتجًا زجاجيًا يحتوي على فجوات بين الخلايا الشمسية لاحداث اختراق أكبر للضوء.
شركة أخرى ، Onyx Solar ، تصنع الزجاج الكهروضوئي مع مجموعة متنوعة من الخيارات بما في ذلك الألوان المختلفة والتدرج والأنماط بالإضافة إلى المنتجات الزجاجية المزدوجة أو الثلاثية. يتيح التباين في الكفاءة الكهروضوئية واختراق الضوء بين هذه المنتجات خيارات متعددة للتصميم المعماري.




#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!