أنواع الخل واستخداماته



الكوخ -  للخل أنواع كثيرة وكل نوع له أماكن لصنعه، حيث لايقتصر استخدامه على إعداد الطعام فقط، ولكن للخل استخدامات أخرى.
ومن أهم أنواع الخل :
(1) الخل الأبيض: هو النوع الموجود في كل البيوت تقريباً ويعتبر أقل أنواع الخل في التكلفة يتميز بمذاقه الحاد المنعش، ويستخلص من العنب الأبيض، و يستخدم في غسل الخضروات وفي السلطات و في تنظيف وتلميع الأثاث والسيراميك وفي بعض أنواع العجين.
(2) خل التفاح: وهو أشهر أنواع الخل بعد الأبيض  وشهرته في التنحيف وتفتيح البشرة كمان أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، نحصل على خل التفاح من تخمير حب التفاح وبذورها وقشرها ويستخدم لتتبيل الدجاج وغسلها وفي السلطات.
(3) خل جوز الهند: يوجد في الهند وتايلاند يستخرج من شجر جوز الهند، وأهم ما يميز هذا النوع هو نقاءه ويدخل في العديد من المأكولات هناك.
(4) خل العنب الأحمر: يدخل في صناعة العديد من الصلصات، ويوضع على اللحمة قبل استوائها حتى تستوي بسرعة وهو ينتج من تخمير العنب الأحمر،  ويظهر في المطبخ الغربي، ويتميز بطعمه الحلو ولونه الأحمر.
(5) خل التمر: يظهر هذا النوع في بلاد الخليج والسعودية، ويستخرج من تخمير التمر وتستغرق مدة التخمير 40يوم. 
(6) خل الأرز: هو من أقدم أنواع الخل وينتج من تخمير حبوب الأرز، ويكثر استخدامه في المطبخ الياباني، ويكون أساسياً مع أرز السوشي، ويتميز بأنه خفيف وذو نكهات وله العديد من الألوان كالأسود والأحمر والأبيض كل لون له استخدامات معينة فالأحمر يتميز بحلاوة طعمه فيدخل في أطباق الشواء وصنع الصلصات والأبيض يدخل في الأطباق الحامضة والحلوة.
(7)خل قصب السكر: مشهور في المطبخ الفلبيني،
وهو ذو اللون الأصفر، ويستخدم في إعداد الطعام، وهو يشبه خل الأرز ومذاقه ليس حلواً.

#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!