بريطانيا تكرم المرأة المحجبة.. فيديو



الكوخ - كشفت مدينة برمنغهام، ثاني أكبر مدن بريطانيا، عن منحوتة فنية ضخمة لامرأة محجبة، في إطار تكريم المرأة المحجبة، فيما قالت وسائل إعلام بريطانية محلية إنها الأولى من نوعها في العالم.

تم تصميم التمثال الجديد للاحتفال بالنساء المحجبات. والعمل الفني، الذي يحمل عنوان "قوة الحجاب"، صممه الفنان لوك بيري، وسيتم تركيبه في منطقة سميثويك في ويست ميدلاندز في أكتوبر المقبل.

وقالت وسائل إعلام محلية إنه سيكون "أول تمثال في العالم لامرأة ترتدي غطاء الرأس الإسلامي التقليدي".

يبلغ طول التمثال خمسة أمتار (16 قدمًا) ويزن حوالي طن واحد. تم تنفيذه بتكليف من مؤسسة Legacy West Midlands، وهي مؤسسة خيرية تحتفل بتراث مجتمعات المهاجرين في برمنغهام.

وقال النحات الشهير لوك بيري في تصريحات نقلتها عدة وسائل إعلام بريطانية، إن النساء المحجبات "جزء غير ممثل بشكل كافٍ في مجتمعنا، لكنه جزء مهم للغاية. إنهن بحاجة إلى رؤيتهن، وهذا مهم للغاية". ".

صمم بيري سابقًا منحوتة بعنوان "التاريخ البريطاني الأسود هو التاريخ البريطاني"، جنبًا إلى جنب مع كنعان براون. تم تثبيته في Winson Green في شهر مايو الماضي.

ورغم اعتراف بيري بأن التمثال الجديد قد يكون "مثيرا للجدل"، إلا أنه قال إنه من المهم أن يمثل كل من يعيش في بريطانيا.

لدينا. في مجتمعاتنا... لكن مستقبل بلادنا يعتمد على ما يجمعنا، وليس على ما يفرقنا. "لهذا السبب من المهم أن يكون لدينا تمثيل في جميع أنحاء بريطانيا، لكل شخص يعيش هنا."