الكلمات الأخيرة قبل الموت - Al-Kokh News

شريط الاخبار

Saturday, February 26, 2022

الكلمات الأخيرة قبل الموت




 بعثت مجموعة من حرس الحدود الأوكرانيين، قُتلوا أثناء دفاعهم عن جزيرة استراتيجية في البحر الأسود برسالة أخيرة جريئة إلى مهاجميهم الروس، وفقاً لما وثقه تسجيل صوتي للواقعة.


 

صحيفة The Independent البريطانية قالت الجمعة إن الحادثة وقعت يوم الخميس الماضي، عندما أنذرت السفينة الحربية الروسية الجنود الـ 13 المتمركزين في جزيرة زميني (الثعبان) النائية أن يستسلموا وإلا "فستقصفهم بقنبلة".

 

كان رد الجنود إلى القوات الروسية: "إلى السفينة الحربية الروسية، اذهبوا إلى الجحيم".

 

كان أول من حصل على التسجيل الصوتي للواقعة، الصحيفة الأوكرانية Ukrayinska Pravda، وأكدت وزارة الداخلية الأوكرانية صحته، ونشرت التسجيل عدد من الصحف الغربية من بينها "التلغراف" البريطانية.

 

كانت السفينتان الروسيتان قد هاجمتا جزيرة الثعبان، الواقعة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد، يوم الخميس 24 فبراير/شباط 2022 بعد أن أعلن فلاديمير بوتين بدء هجومه على أوكرانيا الساعة 6 صباحاً في موسكو.

 

السفينة المُهاجمة قالت للجنود الأوكران: "سفينة حربية روسية، نكرر سفينة حربية روسية. نقترح عليكم الاستسلام فوراً تفادياً لإراقة الدماء وخسائر في الأرواح دون مبرر"، وأضافت بحسب ترجمة شبكة CNN الأمريكية: "في أسوأ الأحوال، سنقصفكم بقنبلة، أكرر…".

 

ثم يرتفع صوت اثنان من الجنود الأوكرانيين وهما يتبادلان حواراً قصيراً: "هل يجب أن أخبرهم أن يذهبوا للجحيم؟"، قبل أن يأتي الرد بـ: "إلى السفينة الحربية الروسية، اذهبوا إلى الجحيم".




في رسالة فيديو نُشرت يوم الجمعة 25 فبراير/شباط، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الجنود الذين دافعوا عن الجزيرة، كانوا من ضمن الـ137 "بطلاً" الذين قتلوا في الساعات الأربع والعشرين الأولى من العملية العسكرية الروسية.

 

أضاف الرئيس دون تأكيد العدد الدقيق لجنود حرس الحدود الذين ضحوا بحياتهم في معركة الجزيرة النائية، إنهم ماتوا "أبطالاً" و"لم يستسلموا". وأشار إلى أنهم سيحصلون بعد وفاتهم على وسام بطل أوكرانيا.

 

في أحدث تصريح من هيئة الأركان الأوكرانية، السبت 26 فبراير 2022، فإن القوات الأوكرانية أسقطت 14 طائرة حربية و8 مروحيات روسية، وأشارت الهيئة في بيان إلى تدمير 102 دبابة، و536 مدرعة روسية.

 

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت عن تدمير 821 بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا، من بينها 14 مطاراً.

 

كانت روسيا قد أطلقت فجر الخميس 24 فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.


عاجل